farida and trying to be special

Friday, July 14, 2006

الرجال من المريخ و النساء من الزهره

عندما اتحدث ني و عنك أتحدث عن إثنين في علاقه...و العلاقات شيء معقد للغايه...عندما اتحدث عن العلاقه لا أحدد الرجل و المرأه... في العلاقه هناك إثنين...كل منهما يتحدث لغة مختلفه عن الآخر .... يصيحا في و جه أحدهما الآخر و يشوحا بأيديهم و كأن الإشاره ستغنيهم عن لغة الحوار المفقوده...لزمني الكثير لأفهم أن العلاقات شيء متعب و مرهق للغايه ... و لزمني أكثر لأؤمن بقول فرويد"إن تصرفات البشر تصدر عن قاعدتين هما الغريزه الجنسيه و الرغبه في العظمه"و هذا هو الحال في العلاقه بين إثنين "الجنس و الغرور أو الإحساس بالعظمه كما يطلق عليه فرويد" هما الدافع الأساسي لمعظم المشاكل
أنا منك و أنت مني هكذا قلت لنفسي في زمن الحمق ....حبك علمني الكفر ..هدم عندي الثوابت ...من أنا؟...من هذا
المتحدث؟ ..لا يهم لا يهم إن كنت الرجل أو المرأه أنا أكره العنصريه و التصنيف في كل جنس هناك الطيب و السيء هناك الهاديء و العصبي هناك المنطقي و المعتقد في أن ذاته إلهيه لا تخطيء... لا يهم التصنيف نحن إثنين كأي إثنين آمنا بالحب و لعبنا لعبة الرغبه ... و مرت الأيام بنا و نحن كإثنين أحدهما يتحدث الصينيه و الآخر يرطن بالهنديه و لا أحد فيهما يفكر أن يتسائل لما يصر على رفقة الآخر! .... معظم الكلمات صياح و انت لا تسمع و ان أتكلم أكثر مما ينبغي ...و قطار الحياه يمضي و أنت رفيقي و أن لا أقدر على تركك و لا أنت تفكر في تركي ... عذاب هو !!!!...لا أعلم لكني أنظر في القطار باحثة عن إثنين لا يشوحا في وجه أحدهما الآخر.. عن إثنين دفعهما حبهما للإيمان .... ألا يوجد في كل هؤلاء .. في كل من إرتكب حماقة الحب و يرتكبها و كل من سيرتكبها ألا يوجد ثنائي واحد ينطبق عليه قول الخالق في و صف العلاقه بالسكن و الموده و الرحمه؟؟؟؟؟....تلك المدونه إستفتاء مفتوح من فضلكم من صادف و قرأ تلك الكلمات إن كنت صادفت في حياتك أو سمعت عن إثنين يتحدثا نفس اللغه و لا يلعنا الحب مائة مره و لا يسخرا من الزواج ألف مره إن كنت تعلم إثنان يتشاجرا ليتقربا و يتحدثا ليسمعا و يتخاصما لأن الجنس بعد الخصام جميل جدا ... إن كنت تسمع عن إثنين يحيا ما أراده الله من العلاقه بين الرجل و المرأه أرجوك أرجوك إكتب لي اليوم أو غدا أو بعد عام المهم أني أسألكم لما؟... لما الرجال من كوكب المريخ و النساء من كوكب الزهره؟؟

Labels:

10 Comments:

  • At 10:45 PM, July 15, 2006 , Blogger karakib said...

    يتقابل المريخ و الزهره احيانا ... و يحدث هذا قليلا جدا جدا و لكنه يحدث فعلا ...
    انتوك

     
  • At 3:18 PM, July 19, 2006 , Anonymous Anonymous said...

    Dear Farida,
    I read your post with much interest. You raised an important question. Is there a single happy couple really? Where? I would like to meet them myself.
    But unfortunately I have met some happy couples myself, I say unfortunately because they are foreigners - "westerners" let's say. The real happiness comes from knowing & believing that Men are from Mars, Women are from Venus, & I disagree with Karakib - NO THEY DONT HAVE TO MEET. They only have to know that they are different, & accept these differences, not trying to change them... only then... peace comes knocking on your door.
    Good Luck in the Blog world, your ideas & style of writting are looking nice so far, I will be coming back for sure.

    Familiar Stranger

     
  • At 12:27 AM, July 20, 2006 , Anonymous Anonymous said...

    Nice idea with this site its better than most of the rubbish I come across.
    »

     
  • At 12:42 AM, July 21, 2006 , Anonymous Anonymous said...

    I find some information here.

     
  • At 3:47 PM, July 22, 2006 , Blogger MAKSOFA said...

    مافيش أسألي مجربة

    ومن يقول لك غير ذلك مدعي ويمثل
    أما لماذا يحدث ذلك ربما كان بسبب سوء الأختيار الذي يلية جبن الأنفصال

     
  • At 2:02 PM, July 25, 2006 , Anonymous mm said...

    Hello ,

    This is just to say that the title of this article is the same as a very famous french book that was published last year I think " LES HOMMES VIENNENT DE MARS ET LES FEMMES DE VENUS ".

    Take Care

     
  • At 3:18 PM, July 26, 2006 , Blogger farida said...

    dear mm
    ya i know that book is already english book named "men are from mars women are from venus" written by "john gray" .. it's not a new book .. and it's a very good book very true .. i advise every one to read it ... it's so fameous book by the way .. it's tittle is used always as an example for men and women differences ,,, and that was my point ,, thanks for coming by

     
  • At 4:06 PM, September 06, 2006 , Blogger Jannah said...

    What you stated was my fantasy of whatever future marriage I may have. I never thought it would be "so hard" to accomplish... but since I never tried, I remain hopeful that maybe God would grant every couple and future couple what you stated.

     
  • At 12:23 AM, January 04, 2007 , Blogger lisa said...

    hello
    my name is lisa toulany,lebanese.
    i need to know please if u have translated into Arabic the whole book titled : men are from mars and women are from venus".
    please try to answer as soon as u can
    e-mail : lisa_toulany@hotmail.com

     
  • At 12:20 PM, May 20, 2007 , Blogger nada said...

    مرحبا فريدة,اعجبني مقالك جدا الا انني لي وجهة نظر مختلفة , فأنا لا اؤمن بأن في العالم ضحايا أو معذبين وان كل انسان رجلا كان ام امراة حياته هي من صنع أفكاره, فليست المشكلة هي في اختلاف الاخر عننا ولكن المشكلة الحقيقية التي لا يعلمها الكثيرون انه لا وجود للآخر, الآخر هو نحن, ونحن هو الآخر, لقد خلق الله جميع المخلوقات من ذكر وانثى فرادي الا البشر خلقهم من بعضهم البعض, وعندما اقرأ عن الاستنساخ نجد معلومة ملفته جدا وهي ان الاستنساخ لا ينتج الا اناث وانا انسانه مولعة بسؤال لماذا؟ لذا عندما تأملت لبعض الوقت وجدت ان حواء كانت اول مستنسخ , استنسخت من آدم, وبالرغم من ان حواء هي جزء من كل الا ان حاجة الكل للجزء تفوق حاجة الكل للجزء, لذا فمبدأ الاخر لا وجود له وهو سر المشكلة نحن نتحدث عن مشكلة ليست موجودة واوجدناها نحن بأنفسنا, نحن وجهان لعملة واحدة, وحتى لو كان الرجال من المريخ والنساء من الزهرة, فنحن التقينا في الارض كوكب اروع واجمل من الاثنين, الا اننا فقدنا شعورنا بروعة ان احدنا من الاخر, وكل منا اخذ يتصارع مع الاخر , واخذنا الكبرياء واصبحت العلاقة كمبارة فائز او خاسر, الا اننا لا ندرك ان لو خسر احدنا فكلنا خاسر وان فاز احدنا فكلنا منتصر, نحن نبحث عن عيوب الرجل وننسى اننا بنا عيوب ايضا والرجل يفعل المثل, الا ان تلك العيوب ليست في الحقيقة عيوب انها ما نعشقه في بعضنا وما نحتاجه لكن كبرياؤنا يمنعنا من ذلك, تخيلوا معي لو فقد الرجل طفولته وتعلق الصبياني بحبيته لضربت الارض تذمرا من اهماله لها وفقدها لاحساس الامومة معه, نحن نحب شخصا ما ثم ما نلبث ان نتذمر من كل ما احببناه فيه, واذا اّذعن لرغبتنا وتغير من اجلنا, لم نعد نعرف من هذا الشخص وفقدنا كل ما احببناه فيه واحسسنا بالغربة معه, لكن الحل ليس عويصا على الاطلاق انه اسهل وابسط مما يتخيل البعض كمعضلة العباقرة امام مسالة حسابية بسيطة, عودوا الى الاصل, الى اصل البشر, ادم وحواء, وتاملوا حقيقة وروعة وجودنا, ثم انظروا في انفسكم, كل فتاة وكل رجل, كم ابتعدنا عن انفسنا, وليعد كل منا لنفسه وليعشق ذاته وخلقته, لتعتز كل امراة بأنوثتها ولتنظر لنفسها في المرآة ولتحمد ان الله خلقها انثى , ولينظر كل رجل لنفسه وليحمد أنه خلق رجلا ولينظر الى نفسه [انه الحصن الامين الذي تركن اليه محبوبته, وانت حواء اعلمي انه لا يوجد على وجه الارض اروع ولا اقوى من حواء تعتز بانوثتها و ضعفها.ليعد كل منا الى مركزه وانظروا ماذا سيحدث اعتقد اننا لن نخسر اذا حاولنا, وسنجد اننا عدنا لبعضنا البعض فنحن كالتوأم الملتصق نتذمر من بعضنا وان انفصلنا نموت, بما اننا حاولنا الكثير من قبل وفشلنا.
    اعتذر للاطالة ولكن اختتم كلامي بان كل كلمة قلتها هي نتيجة تجربة, وانني الان افخر باني حواء قد وجدت رجلها العزيز آدم.الحب يلزمه العلم والوعي لكي يحيا وينمو فالحب الجاهل نقمة ولعنة على اصحابة, ثقفوا انفسكم عن انفسكم.
    وسلامي للجميع
    اختكم من كوكب الارض الجميل:
    ندى

     

Post a Comment

<< Home